كيفية تحديث تعريف كرت الشاشة Nvidia بالطريقة الرسمية

تحديث أي برنامج على الكمبيوتر عادة ما يأتي ليغير شيئاً ما ليس مجرد تحديث فارغ لا يفعل شيء، فالتحديثات الخاصة بتعريف كرت الشاشة لها تأثير في تحسين وتعزيز أداء بطاقة الشاشة سواء من خلال تحسين التوافقية مع نظام التشغيل أو إصلاح الخلل والمشاكل او اضافة مميزات جديدة.. وغيرها من الأمور التي تعود بإفادة لصالح المُستخدم.



والتحديث من خلال الطريقة الرسمية التي تكون من طرف الشركة المصنعة وليست بإستخدام برامج مصطنعة من قبل مبرمجين آخرين، اضمن شيء فربما تأتيك البرامج بإصدارات قديمة لكن هذه الطرق تجعلك تحصل على آخر إصدار لتعريف كرت الشاشة خاصتك من طرف الشركة مباشرةً.

طرق تحديث كرت الشاشة Nvidia بالطريقة الرسمية
1- الطريقة التلقائية
 إذا قمت بإعادة تثبيت ويندوز او قمت بشراء حاسوب جديد يحتوي على كرت نفيديا لكن لم تعلم كيف تقوم بتحميل أحدث تعريف مناسب لهذه البطاقة حتى تعمل، لحسن الحظ توفر لك الشركة هذه الطريقة المميزة وهي Auto-Detect Your GPU بحيث أن هذه الطريقة تقوم بمعرفة مكونات الجهاز الخاص بك والتعرف على موديل ونوع البطاقة الرسومية المتصلة بالجهاز، ومن ثم تحديد أنسب اصدار يناسب هذه البطاقة ونظام التشغيل المُثبت على الحاسوب تلقائياً، ويُمكنك بعد ذلك تحميل التعريف وتثبيته بطريقة عادية حتى يبدأ كرت الشاشة بالعمل بدون مشاكل على جهازك.

قم بالتوجه إلى صفحة التعريفات الرسمية على موقع شركة Nvidia من خلال هذا الرابط المباشر من هنا ثم قم بالتمرير إلى أسفل الصفحة حيث تضغط على زر Auto-Detect Your GPU وانتظر قليلاً، إذا ظهرت لك رسالة Java Required فهذا يعني ان الاداة تحتاج العمل بعد تثبيت حزمة جافا على الكمبيوتر واضغط على ايقونة Java وقم بتحميل الحزمة وتثبيتها على جهازك، ثم قم بعمل إعادة تشغيل للمتصفح و زيارة الصفحة مرة آخري، فيفترض بعد الضغط على زر Auto-Detect Your GPU ان يتم معرفة مواصفات جهازك، ثم يعرض لك التعريف المناسب فتضغط على زر Download Driver لتحميل التعريف ثم تثبيته.



2- الطريقة اليدوية
ستقوم بالانتقال إلى صفحة تحميل التعريفات من موقع انفيديا من هنا ثم فى قسم Manual Driver Search مثل ما هو موضح بالصورة أدناه، سوف يعرض لك مجموعة من الخانات الفارغة ستقوم بملئ هذه الخانات حسب مواصفات كرت الشاشة ونوعه ثم نظام التشغيل وغيرها من المعلومات، ثم بعد ذلك تضغط على زر البحث Start Search ليتم البحث عن التعريفات المناسبة للكرت الذي قمت بتحديد مواصفاته مسبقاً.



فكما هو موضح فى الصورة أدناه ظهر أحدث تعريف مناسب للبطاقة التي قمنا بإدخال البيانات الخاصة بها، فبمجرد الضغط على زر موافق وتحميل Agree & Download سيتم الموافقة على الشروط والتراخيص ثم البدأ بتحميل ملف التعريف مباشرةً، فتأكد أن هذا هو احدث تعريف من شركة Nvidia للكرت المُستخدم في جهازك والمتوافق ايضاً مع نظام التشغيل، فهذه كانت الطرق الخاصة بتحميل وتحديث تعريفات كرت الشاشة إذا كان من Nvidia فهذه الطريقة اضمن لانك تقوم بتحميل التعريفات الرسمية أي من الشركة المصنعة.



مواضيع قد تهمك :-
- كيفية تحديث تعريفات الكمبيوتر بأحدث إصدار

وفي الختام نأمل أن تساعدك هذه المقالة في تحديث تعريف كرت الشاشة Nvidia بالطريقة الرسمية. ولاتنسى مشاركة المقال مع اصدقائك وإلى اللقاء فى تدوينات اخرى مفيدة .. تحياتى لكم جميعاً ودمتم في أمان الله.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-