كيفية تحديث تعريفات الكمبيوتر بأحدث إصدار



إن تحديث التعريفات أمر مُهم جداً لأي جهاز كمبيوتر، حيث أن التعريفات القديمة تُسبب مشاكل كثيرة لنظام التشغيل على المدى البعيد، كما أنها تتسبب في مشكلات أمنية في حالة كان جهازك متصلاً بشبكة الانترنت في بعض الأحيان، أيضاً يعمل تحديث تعريفات الكمبيوتر على سد الثغرات الأمنية والحصول على أفضل أداء لمكونات جهاز الكمبيوتر. اليوم سنستخدم أحد البرامج المُتخصصة في ذلك وهو برنامج IObit Driver Booster ويتميز برنامج IObit Driver Booster بأنه يتيح لك كافة المُميزات بنسخته المجانية.

طريقة تحديث تعريفات الكمبيوتر لأحدث الاصدارات
أولاً يجب عليك تحميل النسخة المجانية من برنامج IObit Driver Booster من هذه الصفحة، بعد تحميل النسخة قم بتثبيتها فوراً على جهازك سواء كنت تستخدم كمبيوتر مكتبي PC أو جهاز لاب توب وعلى أي نظام تشغيل ويندوز. بالنسبة لخطوات تثبيت البرنامج فهي سهلة جداً، ففي البداية ستضغط على زر Install باللون الأحمر.


بعد ذلك سيتم تحويلك لصفحة جديدة، حيث سيتم اقتراح بعض البرامج عليك وكُل ما عليك هو اختيار No thanks أو لا، ثُم بعد ذلك النقر على Next والانتظار حتى تنتهي عملية التنصيب.




بعد ذلك سيقترح عليك البرنامج امكانية التسجيل وهذا حسب رغبتك، في كُل الأحوال سنختار NO thanks وبعدها سيتم مباشرة فتح النافذة الرئيسية لبرنامج IObit Driver Booster وستبدأ عملية البحث عن التعريفات القديمة مُباشرة وأيضاً التعريفات التي لم يتم تعريفها من الأساس.




بعد أن ينتهي البرنامج من عملية البحث عن التعريفات في شبكة الانترنت، سيتم عرض النتائج في صفحة جديدة كما بالصورة التالية، حيث نلاحظ أن البرنامج استطاع اكتشاف التعريفات التي تحتاج الى تحديث من النت وأيضاً التعريفات التي لم يتم تثبيتها على جهازك.




يمكنك بعد ذلك الضغط على زر Update Now باللون الأحمر بأعلى البرنامج وذلك لتحديث تعريفات الكمبيوتر القديمة دفعة واحدة، أو يمكنك التعريف بشكل مُنفرد من خلال زر Update بجوار كُل تعريف كما هو موضح بالصورة. تأكد أيضاً من وجود اتصال بشبكة الانترنت حتى تتم عملية التحديث بنجاح وبدون أي مُشكلات.

لتحميل برنامج IObit Driver Booster لتحديث تعريفات الكمبيوتر


 مواضيع قد تهمك :- 


وفي الختام نأمل أن تساعدك هذه المقالة في كيفية عمل تحديث تعريفات الكمبيوتر بأحدث إصدار. ولاتنسى مشاركة المقال مع اصدقائك وإلى اللقاء فى تدوينات اخرى مفيدة .. تحياتى لكم جميعاً ودمتم في أمان الله.





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-