أفضل 10 تطبيقات اندرويد جديدة ومحدثة لشهر فبراير 2018



في هذا القسم الجديد في مدونة جديد تيك سوف نلقي الضوء على التطبيقات الجديدة لكل شهر والتي يمكن ان ترجع بالفائدة على مستخدمي هواتف اندرويد، كذلك نضيف تطبيقات قديمة تم تحديثها واصلاح مشاكلها وكذلك تطبيقات اندرويد قديمة ولكنها تقدم مميزات فريدة نكون جميعاً بحاجة إليها, عمومًا حتى لا نطيل بالحديث أتت التطبيقات لشهر فبراير 2018 على النحو التالي :-

Cake Browser
متصفح الويب Cake Browser متاح للجميع مجاناً وبنسخته الرسمية، حيث يُعَد هذا المتصفح الأسرع من بين جمع المتصفحات الأخرى وتحديدًا فايرفوكس وجوجل كروم، وذلك كون ان التطبيق ينتهج نهجًا جديدًا في عملية جلب النتائج وذلك من خلال الانتقال مباشرة إلى نتيجة البحث المقصودة، بدلًا من إعطاء الآلاف من النتائج، كذلك يدعم التطبيق البحث حسب نوعه، فمثلًا عند البحث عن فيديو فإن المتصفح يدخل جميع الخدمات التي تتعلق بالفيديو أمثال يوتيوب وفيمو وهكذا لجميع دالات البحث.


أستاذي



أحد التطبيقات التي تأتي على شاكلة لعبة، والمطورة خصيصًا للأطفال بهدف تعلم اللغة العربية وكيفية النطق للأحرف الأبجدية، فضلًا عن الرياضيات البسيطة كالأرقام ومعرفة كتابتها، بدوره التطبيق يحقق لطفلك مردود مهم في أولى مراحل حياته التعليمية، ويتضمن الكثير من المغامرات، وهذا يعني دمج التطبيق بين التسلية والتعلم، لتكون طريقته ناجعة لتحقيق أهدافه، والمتمثل أهمها في تعليم الطفل ببيئة يغطيها السعادة، بدوره التطبيق متاح للتحميل مجانا، ولكن هناك مشتريات داخل التطبيق من أحل فتح المراحل والاستفادة من جميع أدواته الاكثر من مهمة.



في المطبخ



يعد هذا التطبيق واحد من تطبيقات الأندرويد الجديدة والمتاحة بشكل مجانى. فكرة هذا التطبيق تكمن فى اختيار المكونات الموجودة فى الثلاجة وبناءًا عليها يتم عرض الوصفات التى تحتوى على هذه المكونات مع إمكانية تحديد قسم معين مثل لحوم، دجاج وطيور، أسماك إلى غير ذلك بالإضافة إلى ذلك. يضم هذا التطبيق مجموعة من الأقسام الفرعية على سبيل المثال قسم اللحوم فى التطبيق يضم على أقسام فرعية مثل قسم اللحمة المفرومة واللحم الضانى، كما ويقدم التطبيق بعض المزايا الأخرى التى تتمثل فى تقديم اقتراحات لأكلات شهيرة ومفضلة.



Photos Companion



قامت شركة مايكروسوفت بالإعلان رسمياً عن تطبيق جديد يدعى Photos Companion يدعم نظامي أندرويد و iOS، وكان الهدف الأول والأخير من تصميم وتطوير هذا التطبيق هو مساعدة المستخدمين فى نقل الصور وبسرعة من الهاتف إلى جهاز الحاسوب العامل بإصدار ويندوز 10 . وتكمن فكرة هذا التطبيق فى ربط الهاتف بالكمبيوتر عن طريق مسح رموز الاستجابة السريعة وأرسال مجموعة كبيرة من الصور دفعة واحدة عن طريق شبكة الواى فاى لتظهر على الفور فى تطبيق الصور على نسخة ويندوز 10.



Bing Places for Business



تطبيق جديد وآخر من شركة مايكروسوفت ومن تطوير فريق عملها الرائع "مايكروسوفت Garage"، وهذه المرة باهتمامه بأصحاب الأعمال والشركات وأصحاب المتاجر، حيث مع التطبيق سيتمكن المعنيين من إدارة القوائم وملفاتهم الشخصية وإضافتها الى بحث بينج وخرائط بينج لتكون ظاهرة وقابلة للبحث من جميع الأطراف، حيث لكل صاحب عمل يمكن له إضافة بطاقة عمل خاصة به، وهذه البطاقة تتضمن كافة المعلومات الخاصة بالسلعة، كرقم الهاتف والموقع الجغرافي ومواعيد الفتح والإغلاق والحسابات الاجتماعية والكثير من الخيارات المهمة الأخرى، فضلًا عن قدرة اصحاب العمل تصوير واجهة مكانهم وكل ما يتعلق به ونشره في البطاقة، بدوره التطبيق متاح للتحميل بشكل مجاني وكامل من على متجر قوقل بلاي.



VUE


هدف هذا التطبيق على مساعدة المستخدمين بصنع فيديوهات قصيرة والتعديل عليها ويساعد على معالجة الفيديو وإضافة مجموعة من التأثيرات  السينمائية عليه لتحصل على فيديو مشابه تماماً للفيديوهات المتوفرة على موقع انستقرام والفيس بوك ومشاركته إلى الأصدقاء والأقارب فى كل مكان بسهولة تامة . بالإضافة إلى ذلك، يمكن التطبيق المستخدمين من إضافة الملصقات التعبيرية وهو لحسن الحظ يضم أكثر من 30 ملصق لجميع المشاعر وحوالى 12 فلتر مختار من خبراء السينما لتلبية جميع احتياجات المستخدمين مع هذا التطبيق المجانى، ويدعم التطبيق عملية استيراد الفيديوهات المخزنة على ذاكرة الهاتف الداخلية أو الخارجية والتصوير المباشر سواء من خلال الكاميرا الأمامية أو الخلفية.



 Night screen



يعمل هذا التطبيق فى المقام الأول والأخيرعلى تقليل سطوع الشاشة الافتراضى لدرجة أقل من التى يمكنك تحقيقه مع إعدادات الهاتف نفسه وهذا بهدف حماية العين وتجنب الصداع وألم العين الناتج عن سطوع الشاشة، ومن المميزات التى يتمتع بها هذا التطبيق استعادة اعدادات السطوع الافتراضى بعد إيقاف التطبيق وابقاء الشاشة مضيئة وبلون خافت دون توقف ويوفر ميزة أخرى وهى ميزة مرشح الضوء الازرق والمريح للعين.



Click2Chat



هذا التطبيق موجه تحديداً لمستخدمى تطبيق الواتساب على هواتف وأجهزة أندرويد، حيث أنه يوفر مجموعة من المميزات التى يفتقد إليها تطبيق الواتساب مثل إمكانية ارسال رسالة من الواتساب لرقم غير مسجل، يمكن مع هذا التطبيق من مراسلة أى شخص بدون حفظ رقمه، كما ويوفر التطبيق أيضاً ميزة جدولة رسائل الواتس للاندرويد وإرسالها فى أى وقت أخر تقوم أنت شخصياً بتحديده وهى ميزة لا تتوفر فى الواتساب . التطبيق متوفر على المتجر بشكل مجانى ويتمتع بسهولة الأستخدام ويدعم العمل على أندرويد إصدار 4.1 فيما أعلى وأحدث من ذلك.



Lens Distortions



التطبيق الثاني في هذه المجموعة والذي يأتي من ضمن تطبيقات معالجة الصور والتعديل عليها، والأهم من ذلك أن التأثيرات القادمة مع التطبيق تم اختيارها بعناية ولمحتوى معين، حيث تتمثّل هذه التأثيرات في الفلاتر الطبيعية، كفلتر تلألأ أشعة الشمس، وفلتر الضباب وفلتر الشتاء ...الخ، بمعنى آخر إضافة تأثيرات طبيعية على صورك، أيضًا يتضمن التطبيق حزم من التأثيرات في كل حزمة هناك 5 فلاتر متاحة لك مجانًا، ولفتح كافة الحزم للاستفادة من كافة الفلاتر والتخلص من الاعلانات الموجودة في النسخة المجانية عليك شراء التطبيق من داخله بسعر لا يتخطى 1$.



Aliphia



آخر التطبيقات في هذه المجموعة ألف ياء وهو من تطوير عربي، وهو أحد الخدمات الموجهة لأصحاب العمل الحر والشركات الصغيرة والمتوسطة من على سطح المكتب، ليتم إطلاق التطبيق الخاص بالخدمة على اندرويد، بدوره يحتوي التطبيق على ميزات سهلة و سريعة الإستخدام تنسيك هم وتعقيد البرمجيات الأخرى والباهظة الثمن، والتي تحتاج وقتًا وجهدًا كبيرًا في تعلمها واستعالها، لتكون الخدمة صاحبة مهمة إدارية سهلة مقارنة بالخدمات والبرامج الداخلة في المجال، فضلًا عن مزايا إدارة المشتريات والمبيعات وانشاء الفواتير وتتبع جميع تحركات المنتجات في مختلف المخازن، وغيرها من المميزات الأخرى والمهمة في المجال.




وفي الختام نأمل أن تستفيدوا من هذه التدوينة. ولاتنسى مشاركة التدوينة مع اصدقائك وإلى اللقاء فى تدوينات اخرى مفيدة .. تحياتى لكم جميعاً ودمتم في أمان الله.





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-