كيفية حل مشكلة بطئ ويندوز 10 بعد التحديثات


تعتبر تحديثات ويندوز 10 مهمة جداً لأنها تقوم بإصلاح المشاكل والعيوب التي كانت في الاصدارات السابقة واضافة الى ذلك تقوم بإضافة مميزات جديدة وتحسينات وسد الثغرات الامنية وكل هذا يساعد على استقرار الويندوز 10 والبقاء فى منافسة أنظمة التشغيل الأخرى.


لكن، هناك بعض المشاكل نادراً حدوثها قد تواجهك بعد تحديث نسخة الويندوز 10 لأخر إصدار من بينها هى بطئ ويندوز 10 بعد التحديث بحيث أصبحت عملية إقلاع الكمبيوتر بطىء جداً ويستغرق بعض الوقت. في هذه التدوينة نستعرض معكم طرق حل مشكلة بطئ ويندوز 10 بعد التحديث.

طرق حل مشكلة بطئ ويندوز 10 بعد التحديث
1- إغلاق التطبيقات في الخلفية 


بعد الأنتهاء من تحديث نسخة ويندوز 10 فإن جميع البرامج والتطبيقات المثبتة بشكل إفتراضى على نسخة ويندوز 10 تعمل فى الخلفية وهو ما يؤثر بشكل كبير جداً على عملية إقلاع الكمبيوتر، وهنا سيكون عليك الدخول إلى الإعدادات Setting ثم النقر على قسم privacy ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على خيار background app من القائمة الجانبية، سوف تلاحظ وجود مجموعة كبيرة من التطبيقات المثبتة بشكل إفتراضى تعمل فى الخلفية، يمكنك تعطيل جميع التطبيقات دفعة واحدة من العمل فى الخلفية عبر النقر على خيار lat apps run in the background أو تعطيل بعض التطبيقات.


2- تعطيل التأثيرات


كذلك بعد الأنتهاء من تحديث ويندوز 10 ستكون بحاجة إلى تعطيل التاثيرات الغير ضرورية فى ويندوز 10 وذلك من خلال النقر على زر شعار الويندوز + حرف R ثم بعد ذلك تفتح معك قائمة run تقوم بنسخ هذا الأمر sysdm.cpl والنقر على زر enter ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على تبويبة advanced ومن ثم تقوم بالنقر على خيار settings والأن سيكون بإمكانك تعطيل التأثيرات التى لا تحتاج إليها. مع العلم، بالنقر وتحديد خيار Adjust for best performance سيتم ضبط الإعدادات تلقائياً.

3- حذف ملفات Windows.Old 


بعد الأنتهاء من ترقية وتحديث ويندوز 10 وتجربة المميزات والتحسينات الجديدة التى جاء بها التحديث على جهازك ووجدت بأن هذا التحديث بالطبع مفيد ونال على أعجابك، فى هذه الحالة سيكون عليك الأن حذف نسخة الويندوز القديمة ( ملف Windows.Old ) حيث يقوم ويندوز 10 بشكل آلي بتحويل ملفات النسخة القديمة الي ملف Windows.Old ليساعدك فى الرجوع للنسخة القديمة فى حالة إذا لم ينال هذا التحديث على أعجابك، وهذا الملف يكون بحجم كبير يصل فى بعض الأحيان إلى 15 جيجا بايت، بالتالى يجب حذفه بعد التحديث إذا كنت لا تحتاج إليه لأنه حذفه سوف يساعد بشكل كبير فى تسريع جهازك .

وفي الختام نأمل أن تساعدك هذه المقالة في حل مشكلة بطئ ويندوز 10 بعد التحديث. ولاتنسى مشاركة المقال مع اصدقائك وإلى اللقاء فى تدوينات اخرى مفيدة .. تحياتى لكم جميعاً ودمتم في أمان الله.





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-