كيفية ايقاف تحديث نظام الاندرويد التلقائى


إن تحديث النظام بشكل تلقائي هو شيء غير مطلوب فى جميع الأنظمة وليس الأندرويد فقط والسبب هو أن تحديث النظام يحتاج إلى سرعة إنترنت عالية وهنا إذا كان يقوم المستخدم بأى شىء مهم على الإنترنت فلن يتمكن من إكماله بسبب سحب سرعة النت بالكامل، بالتالى سيكون من الضروري اختيار الوقت المناسب لتحديث النظام بدون مواجهة أى مشكلة اثناء التحديث.

لحسن الحظ، يوفر نظام أندرويد خيار ضمن الإعدادات يسمح للمستخدمين إمكانية إيقاف تحديثات النظام التلقائية ولكن وهذا الخيار يحتاج أولاً إلى تفعيل خيارات المطور والذى يوفر بعض المميزات من بينها إيقاف تحديثات النظام التلقائية.

على العموم، بعد تفعيل وضع خيارات المطور انتقل إلى " الإعدادات " ثم النقر على " خيارات مطور البرامج " وفى الأخير تقوم بالبحث عن خيار تحديثات النظام التلقائى وإيقافه تماماً كما هو مبين فى الصورة أدناه .



بهذه الخطوات لن يقوم النظام بالتحديث التلقائي حالة توفر أى تحديث جديد لإصدار أندرويد المثبت على جهازك، وسوف تحصل على إشعار فور توفر تحديث جديد وبالنقر على الإشعار سيكون بإمكانك تشغيل التحديث بشكل يدوي فى الوقت المناسب.

مواضيع قد تهمك :-

وفي الختام نأمل أن تساعدك هذه المقالة في ايقاف تحديث نظام الاندرويد التلقائى. ولاتنسى مشاركة المقال مع اصدقائك وإلى اللقاء فى تدوينات اخرى مفيدة .. تحياتى لكم جميعاً ودمتم في أمان الله.





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-