كيفية قطع النت عن المتصلين بالراوتر وتحديد سرعة لهم


في هذا المقال ستتعرف على كيفية قطع النت عن جميع الأجهزة المُتصلة بالراوتر الذي تستخدمه وفصل النت تماماً عنهم، مع امكانية تحديد سرعة لكُل متصل منهم لو أنك أردت ذلك. الفكرة بسيطة جداً، حيث سنعتمد في ذلك على برنامج Selfishnet الشهير والذي يُعتبر الأفضل في مجاله وله استخدامات عديدة منه كما ذكرت امكانية تحديدة سرعة لكل شخص موجود على الشبكة أو بمعنى آخر تقسيم السرعة الكلية للنت عليهم. من أهم فوائد البرنامج هو أنه يتيح لك التحكم الكامل بشبكة الانترنت وجهاز الراوتر، حيث أنه سيعرض لك معدل التحميل الخاص بكل جهاز على الشبكة، أيضاً من خلال البرنامج ستتمكن من معرفة الاشخاص الذين يستخدمون برامج لقطع النت، كذلك الأجهزة المتصلة التي تسحب سرعة النت أو من يقومون بعمليات تحميل كبيرة عن الحد المسموح به.

 قطع النت عن المتصلين بالراوتر
في البداية يجب عليك تحميل برنامج Selfishnet من خلال هذا الرابط، ولن تحتاج الى تثبيته على جهاز الكمبيوتر، حيث أنه يعمل مباشرة بدون تثبيت. بعد تحميل الملف الموجود في الرابط ستقوم بفك الضغط عنه وتشغيل ملف البرنامج كمسؤول Run as administrator، ولن يطلب منك البرنامج أي بيانات خاصة بالراوتر، فلا تقلق. بعد فتح البرنامج ستظهر لك الواجهة الرئيسية له كما بالصورة، لكن قبل ذلك سيطلب منك اختيار شبكة الانترنت التي تود التحكم بها.


من خلال الضغط على رقم " 1 " ستتمكن من معرفة جميع الأجهزة المتصلة بالراوتر، حيث ستظهر لك أسماء الأجهزة وعناوين الأي بي IP لكُل جهاز كما هو موضح في " 5 "، أيضاً ستظهر لك سرعة التحميل الخاصة بكل جهاز وسرعة الرفع أيضاً في " 7 " و " 8 ". في حالة تحديد سرعة لكل جهاز يجب عليك الضغط على الزر 2 وذلك لتأكيد الاأمر. نلاحظ أيضاً أن عناوين الماك تظهر في 6. بالنسبة لـ 9 و 10 فمن خلالهما ستتمكن من تحديد سرعة لكل جهاز متصل بالراوتر وتحديد سرعة للرفع أيضاً. النقطة المهم هو كيفية قطع النت عن المتصلين بالراوتر، حيث يمكنك فعل ذلك بسهولة من خلال العمود رقم 11، فيكفيك التأشير على الجهاز المُراد فصل النت عنه.

وفي الختام نأمل أن تساعدك هذه المقالة في كيفية قطع النت عن المتصلين بالراوتر وتحديد سرعة لهم. ولاتنسى مشاركة المقال مع اصدقائك.  والى اللقاء فى تدوينات اخرى مفيدة .. تحياتى لكم جميعاً ودمتم في أمان الله.





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-